تعرف علي منتخب تشاد قبل مواجهه الفراعنه غدآ

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2015 - 10:29 صباحًا
تعرف علي منتخب تشاد قبل مواجهه الفراعنه غدآ

تعرف علي منتخب تشاد في معركه حاسمه قبل مواجهته بمنتخب مصر غدآ الاحد

اليك المعلومات الاتيه :


تأسس الاتحاد التشادي لكرة القدم في العام 1962 ولم ينضم للاتحادين الدولي والأفريقي إلا في العام 1988، ويعتبر المنتخب التشادي واحد من المنتخبات الضعيفة في قارة أفريقيا.
يحتل المنتخب التشادي المركز 172 في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكان أفضل تصنيف له على مدار تاريخه احتلال المركز 112 في مارس من العام 2012، فيما كان احتلال المركز 190 عالميًا الأسوأ في تاريخه في يونيو من العام 1997.
وخاض منتخب تشاد مباراته الرسمية الأولى في 25 ديسمبر من العام 1961 وانتهت بالتعادل الإيجابي مع منتخب النيجر بهدفين لمثلهما.
ويأتي فوزه على منتخب ساو توميه ويرنسيب أحد منتخبات القارة السمراء بخماسية بيضاء في 29 يونيو من العام 1976 الأكبر في تاريخ منتخب تشاد، فيما كانت خسارته أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 14-0 هي الأفدح ونالها يوم 27 ديسمبر من العام 1961، ولكنها كانت مباراة ودية، فيما تعتبر الهزيمة الرسمية الأكبر في تاريخ المنتخب التشادي أمام نظيره الكونغولي حيث خسر بنتيجة 11-0 في 28 مارس من العام 1964.
أما النقطة المصرية المضيئة في تاريخ المنتخب التشادي حيث تولى قيادته الفنية شريف الخشاب المدير الفني الأسبق لغزل المحلة والعديد من الأندية الأردنية والعمانية والسعودية في الفترة من 2009 إلى 2011.

ملعب تشاد
منتخب تشاد “فنيًا”
يقود منتخب تشاد فنيًا الفرنسي إيمانويل ترجوت منذ العام الماضي، ويبلغ من العمر 62 عامًا، ولا يملك تاريخًا في القارة السمراء.
ويعتبر إيزيكال هو أخطر وأهم ﻻعبي منتخب تشاد والاسم ليس غريبًا على مسامع الجماهير المصرية حيث تم ترشيحه للانضمام للأهلي من قبل أثناء تواجده ضمن صفوف الأفريقي التونسي.
ويحمل إيزيكال شارة قيادة المنتخب التشادي، وخاض معه 30 مباراة رسمية منذ العام 2005 مسجلاً 5 أهداف وله مسيرة حافلة في دوريات أفريقية وأوروبية كبرى، في مقدمتها الدوري التركي والروسي والبلجيكي وكذلك التونسي والجزائري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوعدك اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.