نبذه تعريفية عن لؤائح بطولة الانديه العربيه 2017

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 يوليو 2016 - 7:22 صباحًا
نبذه تعريفية عن لؤائح بطولة الانديه العربيه 2017

كورة عربية – بوعدك اليوم

نبذه تعريفية عن لؤائح بطولة الانديه العربيه 2017

لوائح بطولة الأندية العربية

football arabic

وجهت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الإثنين، الدعوة للمشاركة في بطولة الأندية العربية للموسم (2016 ـ 2017)، على أن يكون الخميس 14 يوليو/تموز المقبل، نهاية ترشيح أسماء الأندية المشاركة في البطولة من قبل الاتحادات العربية الأعضاء، والمقرر إقامتها بحسب ما يلي.
أولاً: نظام البطولة  ~ 

1 ـ المرحلة الأولى .
تتأهل الأندية حسب التصنيف الدولي، الصادر في شهر يونيو 2016، إلى الدور الثاني آليًا، وهي:

الأندية عن قارة آسيا، التي ترتيب اتحاداتها من 1-4 (السعودية، الإمارات، الأردن، قطر).
الأندية عن قارة إفريقيا، التي ترتيب اتحاداتها من 1- 7 (الجزائر، مصر، تونس، المغرب، موريتانيا، ليبيا، السودان).
‌الدور الأول:
قارة آسيا: تقام مباريات الأندية التي ترتيبها من 5-12 خلال شهر (نوفمبر، ديسمبر) 2016 بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين بالقرعة لتتأهل 4 أندية إلى الدور الثاني.
ـ قارة إفريقيا: تقام مباريات مجمعه بنظام الدوري من مرة واحدة تستضيفها الصومال على أرض جيبوتي خلال شهر سبتمبر/كانون الأول 2016، لأنديه كل من (الصومال، وجيبوتي، وجزر القمر) ليتأهل منها ناد واحد.

الدور الثاني:
قارة آسيا: يشارك في هذا الدور 8 أندية وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين بالقرعة خلال شهري نوفمبر، وديسمبر، تشرين الثاني وكانون الأول 2016، لتتأهل 4 أندية.
قارة إفريقيا: يشارك في هذا الدور 8 أندية، وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين خلال شهري نوفمبر، وديسمبر، تشرين الثاني وكانون الأول 2016 بالقرعة لتتأهل 4 أندية.

2. المرحلة الثانية (النهائيات)
تقام مباريات مجمعة بنظام الدوري من مرة واحده خلال شهر أغسطس/آب 2017، بين الأندية المتأهلة عن قارتي آسيا وإفريقيا إضافة إلى ناد من البلد المستضيف، تقسم على ثلاث مجموعات ليتأهل أول كل مجموعة وأفضل ثان بالمجموعات.
ثانياً – الاستحقاقـات
يشارك في البطولة كل ممن:
1- النادي الحاصل على بطل الدوري أو الوصيف للموسم 2015/2016 .
2. النادي الحاصل على الكأس أو الوصيف للعام 2016 .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوعدك اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.