الاتحاد الدولي للتجديف يعاقب عدد 22 رياضي روسيا من أصل 28 ريو rio 2016

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 يوليو 2016 - 1:23 مساءً
الاتحاد الدولي للتجديف يعاقب عدد 22 رياضي روسيا من أصل 28 ريو rio 2016

رياضه متنوعه – Rio 2016 – بوعدك اليوم الاتحاد الدولي للتجديف يعاقب عدد 22 رياضي روسيا من أصل 28 ريو rio 2016

الاتحاد الدولي للتجديف يعاقب عدد 22 رياضيا روسيا من أصل 28 ريو rio 2016

تغطيه بطولة ريو 2016

حرم الاتحاد الدولي للتجديف اليوم الثلاثاء 22 رياضيا روسيًّا من أصل 28 من المشاركة في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية الصيفية، تطبيقا لمعايير حددتها اللجنة الأولمبية الدولية الأحد الماضي.
وفي ظل بقاء ستة لاعبين مؤهلين لخوض هذه الرياضة، باتت حظوظ المنتخب الروسي ضئيلة في اللمشاركة بمختلف مسابقاتها.
وكان الاتحاد الدولي للتجديف أعلن سابقا حرمان ثلاثة رياضيين روس فقط من المشاركة.
وأعلن الاتحاد الدولي للشراع أيضا عدم أهلية الروسي بافل شوزيكين ثالث بطولة العالم 2015 مع شريكه دنيس غريبانوف للمشاركة في ريو، ولكن يمكن للاتحاد الروسي تسمية بديل له إلى جانب غريبانوف الذي سمح له بالمشاركة مع أربعة آخرين.
وارتفع العدد الإجمالي للرياضيين الذين أعلن الاتحادات الرياضيات الدولية الاثنين والثلاثاء عدم مطابقتهم لمعايير المشاركة في الألعاب الأولمبية إلى 41 رياضيا، إضافة إلى 67 رياضيا في ألعاب القوى كان اتحادهم الدولي أعلن استبعادهم سابقا بسبب انتهاك قوانين مكافحة المنشطات.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قررت عدم فرض حظر شامل على رياضيي روسيا في الألعاب الأولمبية، وتركت للاتحادات الرياضية الدولية مسؤولية اتخاذ قرار حول أهلية الرياضيين الروس للمشاركة من عدمها طبقا لتلبية معايير عدم التورط في فضيحة التعاطي الممنهج للمنشطات الذي كشفه تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين بناء على طلب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا).
وقد أعلنت اتحادات رياضية دولية عدة السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في ريو كاتحادات الجودو وكرة المضرب والمبارزة والجمباز Rio 2016 .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوعدك اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.