رياضة متنوعه , تغطيات ريو rio , Rio de Janeiro, Brazil 2016

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2016 - 5:02 صباحًا
رياضة متنوعه , تغطيات ريو rio , Rio de Janeiro, Brazil 2016

رياضة متنوعه – بوعدك اليوم ، Rio de Janeiro, Brazil 2016

Rio de Janeiro, Brazil

رياضة متنوعه , تغطيات ريو rio 2016

رياضة متنوعه , تغطيات ريو rio , Rio de Janeiro, Brazil 2016

تقرير بسيط عن أبرز أحداث اليوم على صعيد الميداليات:

كرة المضرب تنس

هزم البريطاني آندي موراي منافسه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في نهائي مسابقة التنس ضمن أولمبياد ريو 2016 ليظفر الاسكتلندي بالميدالية الذهبية تاركاً لمنافسه الأرجنتيني الفضة بعد مباراة تاريخية.

وذهبت البرونزية للياباني كي نيشيكوري المصنف الرابع الذي تغلب اليوم أيضاً على الإسباني رافائيل نادال الثالث بثلاثة مجموعات لواحده بنتيجة 6-2 و6-7 (1-7) و6-3.

وفي زوجي السيدات: توجت الروسيتان إيكاتيرينا ماكاروفا ويلينا فيسنينا بالذهبية، وذلك بفوزهما على السويسريتين مارتينا هينجيس وتيميا باشينسكي 6-4 و6-4.وكانت تشيك حسمت البرونزية السبت بفوز لوسي سافاروفا وباربورا ستريكوفا على مواطنتيهما آندريا هلافاسكوفا ولوسي هراديسكا. 7-5 و6-1.

وعلى صعيد فردي السيدات: توجت البورتوريكية مونيكا بويج بالذهبية، بفوزها في النهائي على الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة ثانية 6-4 و4-6 و6-1 وكانت البرونزية من نصيب التشيكية بترا كفيتوفا الحادية عشرة والتي تغلبت على الأميركية ماديسون كيز السابعة 7-5 و2-6 و6-2.

رفع الأثقال: 

أحرزت الرباعة الصينية سو بينج مينج ذهبية وزن فوق 75 كيلو جرام ضمن رياضة رفع الاثقال، متقدمة بفارق كجم واحد على صاحبة الفضية الكورية الشمالية كوك هيانج كيم، بينما حققت الأميركية سارة اليزابيت روبلس البرونزية متفوقة على المصرية شيماء هريدي بفارق 9 كجم.

ألعاب القوى: 

حطّم الجنوب أفريقي وايد فان نيكري فجر الاثنين الرقم القياسي العالمي في سباق 400 م محققاً الميدالية الذهبية، وعادت الفضية لكيراني جيمس من غرينادا حامل ذهبية لندن 2012 بزمن 43.76 ثانية، والبرونزية للأميركي لاشون ميريت بزمن 43.85 ثانية.

وأحرز العداء الجامايكي أوساين بولت ذهبية 100 متر عدواً، محققاً زمناً وقدره 9.81 ثانية، متفوقًا على الأميركي جاستن جاتلين (9.89 ث)، والكندي آندريه دي جراس (9.91 ث).

مصارعة رومانية:

أحرز الروسي رومان فلاسوف ذهبية وزن 75 كجم في المصارعة اليونانية-الروماينة فجر الاثنين، متفوقًا على الدنماركي مارك اوفرجراد مادسن، بينما حصد الكوري الجنوبي هيون-وو كيم البرونزية بجانب الإيراني سعيد مرد عبد الوالي.

وحقق الكوبي إسماعيل بوريرو مولينا ذهبية وزن 59 كجم، متفوقًا على الياباني سينوبو أوتا الذي أحرز الفضية بينما حصد البرونزية كل من النروجي شتيج أندريه بيرج والأوبكي ألمراد تاسمورادوف.

الغطس:

توّجت الصينية تينغ ماو شي بذهبية الغطس من منصة متحركة ارتفاع 3 أمتار،متقدمة على مواطنتها زي هي (387.90 نقطة)، والايطالية تانيا كانيوتو (372.80 نقطة).

الجمباز: 

فازت الروسية عليا مصطفينا بذهبية العارضتين مختلفتي الارتفاع لفردي السيدات ضمن رياضة الجمباز، بعد أن جمعت 15.900 نقطة، وتقدمت على بطلة العالم الأميركية ماديسون كوسيان ( 15.833 نقطة)، وحلّت البريطانية صوفي شيدر (15.566 نقطة) في المركز الثالث ونالت البرونزية.

وحصدت الأميركية سيمون بايلز ذهبية حصان القفز لفردي السيدات، وذهبت الفضية إلى الروسية ماريا باسيكا، وكانت البرونزية من نصيب السويسرية جوليا شتاينجروبر.

وأحرز البريطاني ماكس ويتلوك ذهبية الحركات الأرضية لفردي الرجال، ونال الميدالية الفضية البرازيلي دييجو هيبوليتو فيما ذهبت البرونزية لمواطنه إرثر ماريانو.

الجولف:

أحرز البريطاني جاستن روز ذهبية الغولف متفوقًا على السويدي هنريك ستنسون الذي نال الفضية، بينما حصد البرونزية الأسترالي ماركوس فرايزر.

الملاكمة: 

حصد الأوزبكي حسن بوي دوسماتوف ذهبية الوزن الخفيف دون 49 كجم ضمن رياضة الملاكمة، بعد أن تغلب بالنقاط في النهائي على الكولومبي يوربرخن هنري مارتينيز وبإجماع القضاة الثلاثة، بينما تقاسم الكوبي خوانيس أرخيلاجوس والأميركي نيكو ميجل هرنانديز البرونزيتين.

الشراع:

أحرز الهولندي دوريان فان ريسيلبرج ذهبية اللوح الشراعي، بينما حصل على الفضية البريطاني نيك ديمبسي وذهبت البرونزية للفرنسي بيار لوكوك.

وعلى صعيد السيدات، أحرزت الفرنسية شارلين بيكون ذهبية اللوح الشراعي تاركة الفضية للصينية باي نا تشن بنفس، بينما كانت البرونزية من نصيب الروسية ستفانيا الفوتينا.

حقق العداء الجامايكي أوساين بولت، ذهبية سباق 100 متر عدواً للرجال في منافسات ألعاب القوى بأولمبياد ريو دي جانيرو فجر اليوم الأثنين.

وحسم بولت صدارة المجموعة الثانية بزمن قدره 9.86 ثوان، وهو الأفضل في تصفيات المجموعات الثلاث مؤكداً جاهزيته لحصد الميدالية الذهبية الثالثة له على التوالي.

وأحرز بولت الميدالية الذهبية على حساب الأميركي جاستن جاتلين محققاً زمناً قدره 9.81 ثانية، بينما حقق جاتلين زمنًا قدره (9.89 ث).

وحصد الكندي آندريه دي جراس زمنًا قدره (9.91 ث) ليحقق المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان بولت أحرز لقب السباق في دورة ألعاب بكين 2008 ولندن 2012.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوعدك اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.