نادي الجيش القطري يتقدم بأحتجاج رسمي الي الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 2017

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 10:18 صباحًا
نادي الجيش القطري يتقدم بأحتجاج رسمي الي الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 2017

اخبار الكرة العربية

كورة عربيه – تغطيات عربية ، كرة قدم ، الدوري القطري

تقدم نادي الجيش باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد نادي النصر الإماراتي بعد مباراة الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا والتي انتهت بخسارة الجيش على أرضه (صفر-3). وبحسب مصادر الراية الرياضية، أن خطاب نادي الجيش تضمن على عدم صحة مشاركة اللاعب البرازيلي فاندرلي سانتوس، كلاعب آسيوي، بالرغم من حصوله مؤخراً على الجنسية الإندونيسية، مستندا بحسب ما سرد الاحتجاج على مواد أهلية اللاعبين.

نادي الجيش القطري يتقدم بأحتجاج رسمي الي الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 2017

الخطاب يؤكد أن الاحتجاج تم تسليمه لمراقب المباراة في المهلة القانونية المطلوبة إلى جانب دفع المبلغ المنصوص عليه بحسب أنظمة المسابقة للعام الحالي أي ما يجعله سيتم النظر به شكلا.

وفي تفاصيل الاحتجاج فإن الجيش يستند إلى الفصل ستة وعشرين المادة رقم ثلاثة بأن موافقة الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي أهليته للمشاركة في البطولة وأن كل ناد يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة وأي تبعات تترتب على المشاركة بطريقة غير قانونية.

وإن النصر لم يراع أحد المبادئ الأساسية للفيفا بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات، ويتابع الجيش في احتجاجه، أن فاندرلي شارك من قبل بجنسيته الأصلية البرازيلية، عندما كان محترفاً في صفوف نادي الشارقة الإماراتي كما أنه لم يشارك في أي مباراة محلية في الموسم الإماراتي المنصرم بجنسيته الحالية “الإندونيسية”.

أكدت المصادر أن نادي النصر الإماراتي يؤكد سلامة موقفه في مشاركة لاعبه فاندرلي، حيث قام بتسجيله في قائمة الفريق كلاعب آسيوي، معتمداً على لوائح لجنة دوري المحترفين في الإمارات على أحقية كل فريق في تسجيل أربعة لاعبين أجانب من بينهم لاعب آسيوي، وتضم صفوف النصر على مستوى اللاعبين الأجانب كلا من المغربي عبدالعزيز برادة والبوركيني جوناثان بيترويبا والفرنسي جريس كيمبو إيكوكو بجانب فاندرلي سانتوس.

وأصبح فاندرلي سانتوس أول لاعب يشارك في الدوري الإماراتي يحمل الجنسية الإندونيسية.

ويؤكد نادي الجيش أن الفريق المنافس قام بخرق الفصل السادس وعشرين من تعليمات المسابقة. ويطلب الجيش استنادا إلى الفصل خمسة وخمسين وواحد وثلاثين من اللائحة الانضباطية للاتحاد الآسيوي، باعتباره فائزا بنقاط المباراة.

وعلى جانب آخر، تلقى الجهاز الفني للجيش بقيادة صبري لموشي صدمة قوية بعد التأكيد على إصابة لاعبه خالد عبدالرؤوف بقطع في الرباط الصليبي خلال أحداث لقاء النصر الإماراتي.

وكان اللاعب قد خضع للأشعة في مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي (اسبيتار) التي أثبتت إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ما يعني غيابه عن الملاعب مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وفي الوقت الذي يفتقد الفريق جهود البرازيلي لوكاس مينديز بداعي الإيقاف لحصوله على الإنذارين، ويعتبر دامي تراوري الأقرب للدخول إلى التشكيلة الأساسية في لقاء العودة يوم 14 سبتمبر المقبل.

ومنح المدرب لموشي للاعبيه راحة سلبية لمدة يومين على أن يستأنف الفريق تدريباته اعتباراً من مساء الغد بملعب جامعة قطر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوعدك اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.