اخبار رياضية متنوعه , اخبار رياضه متنوعه 2017

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 3:48 مساءً
اخبار رياضية متنوعه , اخبار رياضه متنوعه 2017

رياضه متنوعه – بوعدك اليوم

اخبار رياضه متنوعه يوم 9-9-2016

اخبار رياضية متنوعه , اخبار رياضه متنوعه 2017

formula

استحوذت مجموعة “ليبرتي ميديا” التي يملكها الملياردير وعملاق الإعلام الأميركي جون مالون على ملكية بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، بعد سنوات من الشكوك حول مستقبلها.
وسيتولى تشايس كاري، اليد اليمنى السابق للأسترالي روبرت موردوخ في “21 سنتشري فوكس”، إدارة الفورمولا وان بمنصب الرئيس.
وسيبقى البريطاني برني ايكليستون، عراب البطولة في عصرها الحديث، رئيساً تنفيذياً بموجب الاتفاقية التي أعلن عنها الأربعاء.
وفي البداية، ستشارك “ليبرتي ميديا” بحصة18.7 % مقابل 761 مليون دولار أميركي. بعد ذلك، سوف تستحوذ على كامل عقد “دلتا توبكو”، والتي من خلالها سيطرت على الفورمولا وان مجموعة “سي في سي كابيتال” التي استثمرت في البطولة عام 2006 حوالي 1.2 مليار دولار.
وفي المجمل، ستنفق ليبرتي ميديا 4.4 مليارات دولار أميركي نقداً وأسهماً صادرة حديثاً وديوناً قابلة للاستبدال، اذ تم تقييم الفورمولا وان بـ8 مليارات دولار.

اخبار السلة
سيكرم لوس أنجليس ليكرز الأميركي في احتفال خاص الأربعاء نجمه المعتزل كوبي براينت الذي دافع عن ألوان النادي عشرين موسمًا في عالم الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة.
سيقام التكريم في قاعة المدينة، وقد أطلق مسؤولو لوس أنجليس على الأربعاء اسم “يوم كوبي براينت”.
وذكر المستشار خوسي هويزار قبيل تكريم براينت المرتقب “إنها طريقة لوس انجليس لشكره على ما أنجزه للمدينة برمتها ومنطقة لوس أنجليس. استفدنا من ابداعات وأخلاقيات العمل اللتين أرساهما كوبي على امتداد 20 عامًا”.
وساهم براينت، الذي احتفل بعيد ميلاده 38 الثلاثاء، بمعانقة ليكرز لقب الدوري الأميركي للمحترفين في 5 مناسبات (2000، 2001، 2002، 2009 و2010)، وأختير أفضل لاعب في النهائي الحلم مرتين.
وسجل براينت 33.643 نقطة في مسيرته الزاخرة بالإنجازات، وهو ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري الأقوى على امتداد العالم أجمع، خلف أسطورة يوتا جاز كارل مالون (36.928)، وعملاق ليكرز السابق كريم عبد الجبار (38.387).
واختير براينت أفضل لاعب في الموسم المنتظم 2007-2008، كما شارك في مباراة كل النجوم (آل ستار) التي تجمع بين نجوم المنطقتين الشرقية والغربية 18 مرة.
واختير كوبي في المركز 13 في عملية انتقاء اللاعبين (درافت) عام 1996 من قبل تشارلوت هورنتس، لكنّ مسؤولي لوس أنجليس سارعوا آنذاك إلى مقايضة لاعب الارتكاز الصربي فلادي ديفاك (2.16 م) مع هورنتس باليافع براينت القادم من ثانوية لوير ميريون (لم يلج الجامعة قط)، إيماناً منهم بقدراته، وكان عند حسن الظن لحظة ولوجه أسوار الدوري الأميركي للمحترفين.
ويتحدر كوبي من عائلة رياضية بإمتياز، إذ كان والده جوزف واشنطن “جيلي بين” براينت لاعب كرة سلة في صفوف فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز ولوس أنجليس كليبرز وهيوستن روكتس الأميركية، قبل أن يحترف خارجًا في إيطاليا وفرنسا على التوالي.

اخبار الملاكمة
تحديد موعد نزال فيوري وكليتشكو
أكد وكيل الملاكم تايسون فيوري اليوم الأربعاء أن نزاله الجديد على لقب الوزن الثقيل ضد فلاديمير كليتشكو سيقام في مانشستر يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول.
ووضع فيوري حداً لمسيرة استمرت 11 عاماً بلا هزيمة لكليتشكو عندما فاز عليه بالنقاط في دوسلدورف في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لينتزع ألقاب منظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة لكنه انسحب من مواجهة أخرى ضد منافسه الاوكراني في يوليو/تموز بسبب إصابة في الكاحل.
وكتب بيتر عم فيوري ووكيل أعماله على تويتر “أنا سعيد بأننا حددنا موعد النزال. بوسعنا الآن التركيز على إعطاء المشجعين ما يستحقونه.”
كما أكد كليتشكو – الذي كان يحتفظ بالألقاب منذ 2006 – موعد النزال وقال على تويتر إنه سيثأر لهزيمته المفاجئة.
وقال الملاكم الأوكراني البالغ عمره 40 عاماً: “سأعالج الخطأ الذي ارتكبته يوم 29 أكتوبر في مانشستر. أراكم هناك!”
وجرّد فيوري من لقب الاتحاد الدولي للملاكمة بعد فشله في خوض نزال إجباري. ويحمل اللقب الآن مواطنه البريطاني أنطوني جوشوا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوعدك اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.