اخر اخبار منتخب مصر وحقوق البث مع عيسي حياتو في امم افريقيا بالجابون 2017

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 1:28 مساءً
اخر اخبار منتخب مصر وحقوق البث مع عيسي حياتو في امم افريقيا بالجابون 2017

اخبار المنتخب – اخبار منتخب مصر

اخر اخبار منتخب مصر وحقوق البث مع عيسي حياتو في امم افريقيا بالجابون 2017

بات المنتخب الوطني مهددًا بالإقصاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام يوم 14 يناير الجاري في الجابون، وتستمر حتى يوم 5 فبراير المقبل.

تنشر “الوفد”، لائحة الكاف، التي تقول في الفصل 38 مادة 97 بند 6، إنه في حالة وجود خرق لحقوق البث التلفزيوني وقرصنة على شارة البث، فإنه يتم إقصاء المنتخب، وحرمانه من المشاركة في البطولة التالية، إضافة لاحتمال توقيع عقوبات على الاتحاد المحلي لهذا المنتخب.

شهدت الساعات الأخيرة أزمة بين جهاز حماية المنافسة وعيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي، لتوقيع عقوبات قوية على المنتخب الوطني واتحاد الكرة، وأكدت د.منى الجرف، رئيس جهاز حماية المنافسة، أن مباريات مصر في أمم إفريقيا ستذاع على التلفزيون المصري أرضيًا وفضائيًا.

تنطلق في 14 يناير الجاري البطولة الأهم في قارة أفريقيا ، بطولة الأمم التي ينتظرها الجميع كل عامين وسط ترقب عن هوية بطل القارة السمراء.

حقوق بث مباريات البطولة يمتلكها الإتحاد الأفريقي الذي قام ببيعها لشركة سبورت فايف “لاجارديير الفرنسية” والتي قامت ببيع حقوق البث في منطقة الشرق الأوسط لقنوات بي ان سبورتس.

التطور الأخير في قضية حقوق بث مباريات بطولة أفريقيا جاء بعد تدخل “جهاز حماية المستهلك” الذي أكد أن الإتحاد الأفريقي مارس عملية إحتكارية ببيعه الحقوق وطالبت بإعادة عملية البيع كما أكدت مسئولة في “جهاز حماية المستهلك” أن من حق التليفزيون المصري إذاعة مباريات البطولة.

وأكد أحمد شوبير خلال برنامجه التليفزيوني عن وجود خبر عاجل بإلغاء عقود بي ان سبورت ولو جاردير الفرنسية التي تقتضي بإذاعة امم افريقيا المقبلة مشفرة.

ولكن ما هو نص اللائحة المنطمة لبطولة الأمم الأفريقية والتي وقع عليها الإتحاد المصري لكرة القدم؟

التالي هو ترجمة حرفية للائحة بطولة الأمم الأفريقية حول الحقوق التليفزيونية

حقوق البث والتليفزيون، العائد من الاعلانات، حقوق البضائع وتوزيع الشعار مملوك حصرياً للكاف.

97.3 البث والتليفزيون من جهة والأرباح من الدعاية داخل وخارج الملعب بالإضافة إلى توزيع الأعلام من جهة أخرى، لابد من خضوعها لعقود منفصلة وتكون المفاوضات حرة بين الكاف ووكالات متخصصة لنسخة أو نسخ متعددة متتالية.

97.4 التليفزيون وحقوق الداعية لحفل القرعة للمباريات النهائية مملوكة للكاف. ولابد من خضوعهم لعقود منفصلة ومفاوضات حرة بين الكاف ووكالات متخصصة.

97.5 الجهة المنظمة لابد من إعطاء موافقتها وعرض الاتفاق على الحكومة التابعة لها وذلك احتراماً لبلدهم وللالتزامات المأخوذة من قبل الكاف بناءً على العقد الموقع مع الوكالات المتخصصة ولتسهيل المهمة على الوكالات المتخصصة.

97.6 الاتحادات الوطنية عليهم ضمان الالتزام مع نصوص العقد مع الكاف المتعلقة بالتليفزيون وحقوق التسويق. وفي حالة عدم الالتزام مع الكاف من قبل الاتحادات الوطنية أو في حالة القرصنة على إشارات بث التليفزيون، الفريق ذات الشأن سيتم استبعاده من المسابقة وسيتم إيقافه للنسخة المقبلة، بخلاف أي عقوبة قد يتم فرضها على الاتحاد التابع له الفرق.

97.7 عشرون (20) % من الأرباح من التليفزيون وحقوق البث والدعاية سيتم منحهم للجهة المنظمة، بالإضافة إلى كل الدخل الناتج من التذاكر.

97.8 الاتحادات الوطنية من الفرق الـ16 المتأهلة ستنال جوائز مالية بناءً على الترتيب في البطولة النهائية وووفقاً لشبكة الكاف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوعدك اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.