منتخب السنغال الأفضل في امم افريقيا وعصام الحضري يبحث عن تتويج جديد مع الفراعنه 2017

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 12:38 مساءً
منتخب السنغال الأفضل في امم افريقيا وعصام الحضري يبحث عن تتويج جديد مع الفراعنه 2017

بات منتخب السنغال أول المتأهلين لربع نهائي كاس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 إثر فوزه مساء الخميس على زيمبابوي 2-صفر في منافسات المجموعة الثانية. وكانت تونس فازت على الجزائر في وقت سابق 2-1.

كما كان متوقعا، فازت السنغال على زيمبابوي بهدفين من دون رد مساء الخميس في فرانسفيل (جنوب الغابون) في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017، لتنتزع بذلك تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي قبل مباراتها الثالثة أمام الجزائر الأحد المقبل.

وسجل هدفي الفوز ساديو ماني في الدقيقة 9 وسيفي في الدقيقة 14.

وبات رصيد السنغال ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لتونس، والتي فازت على الجزائر في وقت سابق الخميس بنتيجة 2-1، ليأتي زملاء رياض محرز في المركز الثالث بنقطة واحدة متقدمين على زيمبابوي بفضل فارق الأهداف.

وتلتقي السنغال الأحد المقبل الجزائر في مباراتها الثالثة والأخيرة في منافسات المجموعات، فيما تلعب تونس أمام زيمبابوي. وتجرى المبارتان عند الساعة الثامنة مساء 2017 وبالتوقيت السعوديه الساعه التاسعه .

منتخب السنغال الأفضل في امم افريقيا وعصام الحضري يبحث عن تتويج جديد مع الفراعنه 2017

ومن ناحيه اخري ,عصام الحضري حارس المنتحب المصري

بات حارس المنتخب المصري عصام الحضري أكبر لاعب سنا يشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إذ إنه خاض مساء الثلاثاء مباراة مصر – مالي وعمره 44 عاما ويومان. وكان الرقم القياسي السابق بحوزة زميله السابق حسام حسن الذي شارك في نسخة 2006 وهو يبلغ من العمر 39 عاما وخمسة أشهر و24 يوما.

وأصبح الحضري، والذي دخل بديلا لزميله أحمد الشناوي مساء الثلاثاء خلال المباراة بين مصر ومالي (0-0) في منافسات المجموعة الرابعة، أكبر لاعب سنا يخوض البطولة القارية عمره 44 عاما ويومين، ليحطم الرقم السابق الذي كان بحوزة مواطنه حسام حسن الذي شارك في نسخة 2006 وهو يبلغ من العمر 39 عاما وخمسة أشهر و24 يوما.

ويشترك الحضري وحسن في الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في كأس الأمم الأفريقية برصيد أربعة ألقاب لكل منهما، وذلك في سنوات 1998(بوركينا فاسو)، و2006 (مصر)، و2008 (غانا) و2010 (أنغولا). وأمام عصام فرصة كسر هذا الرقم المشترك، وهو بحاجة للفوز بكأس 2017 مع زملائه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوعدك اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.