Mauro Icardi ايكاردي اللاعب الموهوب المتألق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2019 - 6:20 صباحًا
Mauro Icardi ايكاردي اللاعب الموهوب المتألق

Mauro Icardi

تصدرت عناوين الصحف الإيطالية في اليومين الماضيين قضية سحب شارة قيادة فريق إنتر ميلانو من اللاعب الأرجنتيني ماورو إيكاردي، وردّ اللاعب بالامتناع عن المشاركة في مباراة بالدوري الأوروبي.

Mauro Icardi ايكاردي اللاعب الموهوب المتألق

وبطبيعة الحال، ارتبط اسم اللاعب بشكل سريع بالانتقال إلى ريال مدريد مع بداية موسم الانتقالات الصيفي المقبل، وذلك في وقت رفض اللاعب تجديد عقده وتصريح زوجته ووكيلة أعماله عن “أكبر ناديين في إسبانيا (قصدت على الأرجح ريال، وبرشلونة)، إضافة إلى نادٍ إنكليزي وآخر فرنسي”.
وأمام الأزمة الكبيرة التي بدأت في نادي إنتر ميلانو، أطلق رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز تصريحاً نارياً جدد الثقة بمهاجم الفريق كريم بنزيما مؤكداً عدم نية النادي في التوقيع مع أي مهاجم آخر قائلاً: “لقد قرأت وسمعت في بعض وسائل الإعلام لسنوات أن مدريد بحاجة للتعاقد مع مهاجم، في الوقت الذي يُظهر الواقع بوضوح أن كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم”.
في هذا الوقت، يقّدم بنزيما مستويات رائعة مسجلاً 7 أهداف خلال 7 مباريات أخيرة له مع الفريق في جميع البطولات، آخذاً دور “القائد” في خط الهجوم بعد أن كان بحوزة البرتغالي كريستيانو رونالدو لسنوات عديدة.
وما بين أزمة ايكاردي وتألق بنزيما، هل يتعاقد ريال مدريد مع المهاجم الأرجنتيني في الموسم المقبل؟
حتى الساعة، تشير الأمور إلى رفض قاطع في ريال مدريد لدفع أموال طائلة على أي لاعب وهذا ما أجّل -مثلاً- التعاقد مع إيدين هازار من تشيلسي الصيف الماضي، علماً بأن سعر إيكاردي يقدر بمائة مليون يورو (113 مليون دولار).
ريال مدريد بحاجة إلى التعاقد مع مهاجم عاجلاً أم آجلاً، بنزيما في سنّ الـ31 الآن، قد يلعب لموسمين بشكل جيّد قبل أن يبدأ المرحلة الأخيرة من مسيرته في عالم كرة القدم، قد يبقى في ريال مدريد أو يرحل، لكن الأهم بأن ريال بحاجة إلى بديل.
هل يكون ماريانو دياز بديلاً لبنزيما عوضاً عن التعاقد مع مهاجم آخر؟ دياز لاعب مميز وسريع وقادر على التسجيل من جميع الوضعيات الممكنة، أثبت ذلك في ليون وهو يحاول تكرار نفس المشهد مع كل مرّة يدخل فيها أرض الملعب، وهو قادر –بالتأكيد- على قيادة هجوم ريال إذا أعطي الفرصة الحقيقية.
بالنسبة لإيكاردي (25 عاماً)، فهو من بين أفضل المهاجمين في الوقت الحالي في أوروبا، تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الايطالي في الموسم الماضي برصيد 29 هدفاً بالتساوي مع مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي.
ايكاردي سريع، مهاري، مزعج لدفاعات الخصم، لكن في نفس الوقت يحمل معه “مصيبة” كبيرة -إذا صحّ التعبير- وهي وكيلة أعماله وزوجته في نفس الوقت واندا نارا، التي تتحكم بقرارات اللاعب ويعتبرها البعض بأنها السبب الأساس في أزمته مع إدارة النادي الإيطالي.
تعتمد واندا نارا سياسة الاستفزاز والضغط على إدارة انتر، وهي تتعرض لانتقادات حتى من داخل عائلة ايكاردي حيث غردت إيفانا شقيقة اللاعب متهمة نارا بخلق المتاعب للمهاجم الفذ قبل أن تحذف تغريدتها “أخي المسكين، لماذا تسمح باستمرار كل هذا؟ إنتر لا يسمح بهذا السلوك.. لو كان لديك شخص جدي خلفك ويهتم بك حقا فلن يحدث هذا”.
وأمام هذا المشهد، بين لاعب هدّاف من الطراز الرفيع لكن مع مشكلات كثيرة، وبين نادٍ يبني كل مستقبله على عناصر شابة مهارية مندفعة، أضاع ايكاردي فرصة تاريخية بالانتقال إلى ريال مدريد أو ربما إلى فريق كبير آخر كبرشلونة أو تشيلسي.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

نتمني الأحترام لنكون أرقي

الأسلام يجمعنـا فكن هادئآ في سلوكك والكلمه الطيبه حسنه